شيريهان المصرية للشحن
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: اضرار البرسيم اكثر من فوائدة

1. [1]
    الحالة: fady romio غير متصل

اضرار البرسيم اكثر من فوائدة

:icon1366:هذا مااكدة لى كل من قاموا بهذا المشروع بان اضرار البرسيم اكثر من فوائدة وان احسن واسلم شى الاعتماد على الاعلاف فقط فهل هذا صحيح وهل يوجد اى ضرر يذكر فى الاعتماد على الاعلاف فقط دون الاعتماد على البرسيم ارجو الافادة
    توقيع : fady romio
    [align=center]:wageh_021: نادى محبى الحيوانات الاليفة :wageh_021:
    www.ourpetclub.com[/align]

2. [2]

الحالة: MissCat غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    السلام عليكم.
    البرسيم يوجد فيه أضرااار وفواائد.

3. [3]

الحالة: أحمد سنوسي غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    ضرر البرسيم يعتمد على استخدامك ليه بمعنى انك لازم تبيته ليله على الأقل وتكون مطمئن انه من مكان مضمون عشان ميكونش مرشوش قبل الحش مباشرة
    ومتكترش منه تقمه مرة اواتنين بالكتير في الأسبوع
    زى الفاكهة بالضبط او لو مش عايز وجع دماغ تستخدم املاح وفيتامينات
    والله أعلم
    توقيع : أحمد سنوسي
    [align=center]ولولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين[/align]

4. [4]

الحالة: fady romio غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    الف شكر ليكوا ولردودكوا وبالذات الا ستاذ احمد وانا بصراحة مش عايز وجع دماغ وفعلا بستخدم املاح وفيتامينات

5. [5]

الحالة: ElHoot غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    مشكورين علي المعلومات و الافادة

و جزاكم الله كل خير
    توقيع : ElHoot

6. [6]

الحالة: ملكه الحيوانات غير متصل
    القوة:
    نعم في البرسيم فوائد واضرار
    توقيع : ملكه الحيوانات
    [align=center]:wageh_021: نادى محبى الحيوانات الاليفة :wageh_021:
    www.ourpetclub.com[/align]

7. [7]

الحالة: هشام مصطفى غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    السلام عليكم
    شكرا احمد على المشاركةوفعلا البرسيم اضرارة اكثر من الفائدة
    نحن لا نختلف على البرسيم ولكنة يحتاج شروط ومعاملات كثيرة لكى يتم استخدامة فبلا من القلق نستخدم الاعلاف والاهتمام بالفيتامينات والاملاح
    الله الموفق

8. [8]
    :: قسم النباتات
    قسم الايجابيات والسلبيات
    الاعضاء المميزين
    روح المنتــدى
    ::
    الصورة الرمزية أبو أروى

الحالة: أبو أروى غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم مع احترامي الشديد لكل الأخوة الذين نصحوك بأن تستخدم الأعلاف بدل البرسيم.. لكني أختلف تماماً معهم في ذلك.. فليس من سنن ربنا سبحانه وتعالى أن يجعل شيء صناعي أفضل من الطبيعي.. في كل شيء..
    البرسيم ليس له أي أضرارا إطلاقاً ليس على الأرانب ولا على غير الأرانب.. إنما هذه الأضرار بسبب أخطاء الإنسان في التعامل معه..
    فعندما يكون البرسيم مرشوش بالمبيدات.. ده مش ذنب البرسيم
    وعندما يحش البرسيم وعليه ندى أو مبلول علشان صاحبه يلحق يحشه قبل ما الشمس تطلع والحر يزيد
    وعندما يترك البرسم فوق بعضه أكوام كبيرة في الحر
    وعندما يترك البرسيم ليصل إليه بول الأرانب..
    كل ده مش ذنب البرسيم.. ده ذنب الانسان اللي استخدمه غلط

وبعدين البرسيم حاجة والأعلاف حاجة البرسيم مواد مالئة وهذه المواد تعمل ما يسمى بالشبع الميكانيكي يعني تخلي الحيوان لا يحس بالجوع لأن معدته مملوءة ميكانيكياً.. أما الأعلاف فتعمل شبع فيسيولوجي يعني تمد الجسم بكل ما يحتاجه من بروتين ودهون وكربوهيدرات وأملاح معدية وفيتامنيات.. فهما الاثنين عملهم غير متضاد علشان نستغني بواحدة عن التانية إنما عملهم متكامل.. لأنك مش هتقدر تملأ بطن الحيوان بالأعلاف فقط لأن ده هيكون غير مجدي اقتصاديا..
    كما إن البرسيم يحتوي على الفيتامينات الطازجة وهي التي تفيد الحيوان وتزيد من مناعته ومقاومته للأمراض.. والفيتامينات عندما تتعرض للحرارة تفسد ولا يكون لها فائدة وهذا ما يحدث من أرتفاع حرارة الأعلاف عند الكبس.. كما أن البرسيم يمد الحيوان بالألياف التي تحسن من الهضم وتنظف جهازه الهضمي.. وفوائد أخرى كثيرة

تخيل لو إنك كإنسان قالوا لك هنعطيك كوب من الأحماض الأمينية المكونة للبروتين تشربه كل يوم (زي الرياضيين ما بيعملوا كده) بدل ما تأكل البروتين.. ونعطيك كام قرص فيتامينات وأملاح بدل ما تأكل خضار وفواكه.. ينفع معاك الكلام ده..

يا أخي العالم المتقدم اليوم كله يتجه نحو العودة للطبيعة وإنتاج ثمار أو حيوانات (بيو) أو (غير معاملة) أو (علائق نباتية فقط).. ويبعد عن كل الأعلاف الصناعية.. التي كما تعلم هي التي تسببت عندهم في مرض جنون البقر.. وانفلونزا الطيور.. تخيل حيوان ربنا خلقه يأكل برسيم وتبن وفول وذره بأكل مسحوق لحم ومسحوق دم ومسحوق عظم ومخلفات مجازر..!!! مخالفة صريحة لفطرة ربنا سبحانه وتعالى.. كما أنها أغلى وأكثر تكلفة من الأعلاف الصناعية.. واحسبها انت وشوف كده..

انظر كده إلى الدول المتقدمة في المجال الزراعي مثل هولندا ونيوزيلندا وفرنسا.. البقر مثلاً عندهم ماشي بيأكل في المزارع المفتوحة.. لو كانت بتسبب المشاكل دي كلها عندهم كانوا ربطوه وعملوا زي ما بنعمل إحنا..

لحد إمتى هنتختار إننا نريح دماغنا.. وتكون صحتنا آخر حاجة نفكر فيها..

آسف أخي الكريم على الإطالة

9. [9]

الحالة: هشام مصطفى غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    السلام عليكم
    مرحبا بك ابو اروى
    لكن حضرتك لم تقراء ما كتبتة جيدا
    نحن قلنا ان البرسيم لا نختلف علية ولكنة يحتاج الى شروط معينة لكى نستخدمة
    للعلم اعلاف الارانب تكون نباتية اى من مكونات طبيعية ليس لها علاقة بالموضوع الذى تتحدث عنة
    البرسيم ليس مصدر بروتين هو عبارة عن مصدر املاح وفيتامينات
    ولكن بسبب ان البرسيم ليس لة ذنب ولا احد يضمن احد اخر يجب على كل من يريد ان ياكل برسيم يجب علية زراعتة( وهذا ليس منطقى ) واذا حدث لا يغنى البرسيم عن العلف لكى يكمل احتياجات الارنب
    والهدف من التغذية عدم احداث شبع ميكانيكى الهدف مد الجسم باحتياجاتة بطريقة سليمة صحية غير مسببة للامراض
    الدول المتقدمة انا معك بس مش بالطريقة التى تتحدث عنها
    اعلاف التى بيدخل فيها المكونات التى ذكرتها هى اعلاف الدواجن
    المراعى التى يترك فيها البقر لكى يتخذى هل تحصل على كل ما تحتاجة ام جذء منة لو حضرتك ركزت تلاقى ان معظم هذة الابقار حلابة لانتاج اللبن ( نظام تربية ليس نظام تغذية )
    انا معك فى العودة الى الطبيعة ولكن كيف بدل من استخدام المضادات الحيوية نستخدم بدائل طبيعية او كثير من الاضافات التى تستخدم تضر بصحة الحيوان وبالتالى الانسان نستخدم بديل طبيعى لها .
    ناسف على الاطالة

10. [10]
    :: قسم النباتات
    قسم الايجابيات والسلبيات
    الاعضاء المميزين
    روح المنتــدى
    ::
    الصورة الرمزية أبو أروى

الحالة: أبو أروى غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم هشام.. دعنا نختلف فهذا ليس عيب.. فالاختلاف ظاهرة طبيعية وعادية طالما لم يفسد للود قضية.. ودعني أرد على كلامك نقطة نقطة

لكن حضرتك لم تقراء ما كتبتة جيدا

أنا قرأت ما كتبته أنت وما كتبه الأخوة جميعاً.. فأنا هنا لا أرد على الأخ هشام وحده.. إنما أردت وضع قاعدة عامة لا تختص بالأرانب ولا بالبقر ولا بالدجاج..

نحن قلنا ان البرسيم لا نختلف علية ولكنة يحتاج الى شروط معينة لكى نستخدمة

وأنا معاك في هذا.. لكن لم يوضح أحد هذه الشروط.. ولا أحد وضح كيف نستطيع من الاستفادة الصحيحة من البرسيم ونتعامل معه بطريقة صحيحة لنتلافى العيوب التي تنتج عنه

للعلم اعلاف الارانب تكون نباتية اى من مكونات طبيعية ليس لها علاقة بالموضوع الذى تتحدث عنة
    وأنا أعلم ذلك.. لكني كما قلت لك أنا أتحدث بصفة عامة ليس على الأرانب بصفة خاصة.. وأنت تعلم أن المركزات تدخل في تركيب أغلب الأعلاف..

البرسيم ليس مصدر بروتين هو عبارة عن مصدر املاح وفيتامينات
    وأنا لم أقل إنه مصدر من مصادر البروتين

والهدف من التغذية عدم احداث شبع ميكانيكى الهدف مد الجسم باحتياجاتة بطريقة سليمة صحية غير مسببة للامراض

أختلف معاك.. الهدف من التغذية أن تحدث شبع ميكانيكي وفسيولوجي الاثنين معاً.. وليس فسيولوجي فقط

الدول المتقدمة انا معك بس مش بالطريقة التى تتحدث عنها..
    الاعلاف التى بيدخل فيها المكونات التى ذكرتها هى اعلاف الدواجن..
    الطريقة التي تحدثت عنها تدخل في تركيب أعلاف الدواجن والمراعى التى يترك فيها البقر لكى يتخذى هل تحصل على كل ما تحتاجة ام جذء منة

آسف أخي مش قادر أفهم وجهة نظرك هنا بالضبط.. لكن أنا ما قلت إن المراعي كافية لتأخذ منها الحيوانات كل احتياجاتها

لو حضرتك ركزت تلاقى ان معظم هذة الابقار حلابة لانتاج اللبن (نظام تربية ليس نظام تغذية)
    الأبقار التي تربى لإنتاج اللبن أو لإنتاج اللحم تعتمد في غذائها على المراعي.. حتى من الملاحظ ان الأنواع الشهيرة في إنتاج اللحم زي الأبردين أنجس وغيرها تربي بجانب مزارع الحبوب لتسهيل عملية نقل بقايا المحاصيل الطبيعية.. وهذا النظام موجود بكثره خصوصاً في أميركا وكندا تجد مزارع التسمين بجانب حقول الذرة..

انا معك فى العودة الى الطبيعة ولكن كيف بدل من استخدام المضادات الحيوية نستخدم بدائل طبيعية او كثير من الاضافات التى تستخدم تضر بصحة الحيوان وبالتالى الانسان نستخدم بديل طبيعى لها .

الحمد لله متفقين للعودة للطبيعة.. وأنا عارف ان العملية مش سهلة.. لكن برضه مش مستحيلة.. وأنا ربيت أغلب الدواجن لسنوات طويلة (ما عدا الأرانب في الحقيقة) وعلى نطاق تجاري وليس لإنتاج البيت وليس أنا وحدي إنما والدي أيضاً يربي دواجن منذ أكثر من نصف قرن وهو مهندس زراعي متخصص في الدواجن.. وعمري ما وضعت مضادات حيوية.. إنما فقط اتباع نظام الوقاية في النظافة العامة والتغذية الطبيعية.. وكنت أستخدم كسب حبة البركة وهو يحتوي على مضادات حيوية طبيعية.. وكان هذا بناء على استشارة استاذ دكتور بمركز البحوث..

أما عن أسفك عن الإطالة..
    فهذا والله ما يسعدني أن نتناقش.. وكل واحد يطلع اللي عنده ونختلف ونتفق .. في الآخر نخرج كلنا أخوة أحباء وكل واحد استفاد من اللي عند غيره..

جزاك الله خيراً أخي الكريم على التوضيح .. وشكراً للإطالة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع