انتهاء الاعلان 19-07-2014 1

انتهاء الاعلان 17-05-2014 1

انتهاء الاعلان 22-10-2014 1
1/6/2014
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: علاج القشف عند البادجي

1. [1]
    الحالة: محمد نجم غير متصل

علاج القشف عند البادجي

علاجـ الفطرياتـ لدى البادجيـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حيا الله أعضاء منتدانا الغالي

اليوم أوضح لكم موضوع خفيف لكنه مهم
    وأغلبنا يعاني منه وهو الفطريات لدى البادجي
    وطريقة علاجها والتخلص منها

أماكن تواجد الفطريات:
    • المنقار
    • الأرجل

صور طيور مصابة بالفطريات

*1*

*2*

*3*

*4*

*5*

*6*

*7*

فكرة العلاج:
    الفطريات تحتاج الهواء لكي تعيش وبمجرد منع وصول الهواء إلى الفطريات ستموت

العلاج:
    علاج سهل وفي متناول الجميع
    الفازلين

طريقة الاستعمال:
    تحتاج أن تستخدم الدواء مرتين فقط:
    • المرة الأولى: تضع الفازلين على المنطقة المصابة (المنقار،الارجل) وتغطي الفطريات بقدر استطاعتك.
    • المرة الثانية: بعد خمسة أيام من المرة الأولى تعيد وضع الفازلين بنفس الطريقة.
    • إن حصل ان تحك المنطقة المصابة برفق ولين (قطعة قمش مرشوشة بماء ساخن) قبل دهنها فأفضل.
    • خلال الخمسة أيام هذي استخدم مضاد حيوي للطير، حتى تساعده في مقاومة المرض.
    • اذا طبقت الخطوات السابقة بإذن الله راح تجد المرض زال.

تنبيهات:
    • انتبه لا تقتل الطير وأنت تحاول علاجه من غير قصد (لا تخنقه).
    • تحمل القرف شوي وانت تعالجه، في سبيل علاجه.
    • ادع لي اذا طاب وتعالج طيرك
    • أي استشارات أو استفسارات أنا مستعد

نتائج إهمال علاج الطائر المريض بالفطريات:
    • بنسبة 90% لن ينتج البادجي إذا كانت لديه فطريات.
    • تدهور واضح ومتضاعف في الصحة.
    • في حال اهمالها راح تتضاعف حتى تتسبب في تلف العضو.
    • بعض الأعضاء يستخدم مراهم أو علاجات ثانية ولا تعارض ولكني انا جربت الفازلين ووجدته فللللة في علاج الفطريات لدى الطيور.
    • كلما تأخرت في علاج الطائر كلما قلت نسبة شفائه من المرض وزادت نسبة تلفه.

التعديل الأخير تم بواسطة محمد نجم ; 29th March 2013 الساعة 12:15 AM

2. [2]

الحالة: marwa elnagar غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى

رد: علاج القشف عند البادجي

بجد والله دي حاجة جميلة بس انا بحس ان العصفور رجله زي الي انت حاططهم دول بس منقاره لا بس بحس انه بيحك في الحديد والبتاعة الي بتمسك مسقاه المياة في اي شىء صلب يعني هوة دة كدة الفطريات ولو فطريات ايه المضادات الحيوية الي اديهاله واجيبها منين من القاهرة والجيزة وجزاك الله خير بس ياتري مش ممكن العصفور يلحس او يحك الفازلين دة

3. [3]

القوة:
    بيانات هوايتى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwa elnagar مشاهدة المشاركة
    بجد والله دي حاجة جميلة بس انا بحس ان العصفور رجله زي الي انت حاططهم دول بس منقاره لا بس بحس انه بيحك في الحديد والبتاعة الي بتمسك مسقاه المياة في اي شىء صلب يعني هوة دة كدة الفطريات ولو فطريات ايه المضادات الحيوية الي اديهاله واجيبها منين من القاهرة والجيزة وجزاك الله خير بس ياتري مش ممكن العصفور يلحس او يحك الفازلين دة
    السلام عليكم اختي مروه يتم تمسيح الارجل بي قطعه قطن و مياه ساخنه برفق ثم يتم موضع الفزلين علي كل المنطقه المصابه و بعد 5 ايام قرري الموضوع و لو تقدري تلفي المكان المصاب بي قطنه او قماشه برفق و تفكيها بعد 6 ساعات لحد ميتم تشرب الفزلين و بنسبه للمضاد الحيوي

أفضل مضاد حيوي للطيور
    مضاد حيوي من ماده السلفا اثبت فاعليته الرائعه جدا ضد الأمراض الوبائيه المسببه لأمراض الجهاز التنفسي واعتلالات الجهاز الهضمي لكل الطيور المغرده بأختلاف انواعها واشكالها يعرف بأسم سلفاميسين

العلاج هو عباره عن خليط من مضاد حيوي من ماده السلفا ومضاد اخر من ماده النيومايسين الفعاله اضافه لمجموعه فيتامينات ممتازه لأكساب الطائر الشهيه والقوة كما انه يحتوي على ماده الباراسيتامول الخافضه لحراره الطيور في حاله الحميات الشديده

طبعا العلاج هو عباره عن اقراص فواره يتم وضعها بمشرب الماء للطير وتغير كل 24 ساعه في حال حبيت الوقايه نقول قرص فوار واحد يوميا لمده يومين

وفي حال العلاج من مرض معين قرص فوار يوميا في مشرب الماء لمده لا تقل عن خمسه ايام وصولا في بعض الأمراض الى اسبوعين

صور العلاج \\

بس انا افضل المضادات الطبيعيه لان المضادات الحيويه لها تأثير علي الطيور و تسبب العقم و الكثير من المشاكل

الاحسن استخدام الثوم و الليمون في الماء يتم نقع الثوم في الماء لمده يوم و تضعي ملعقه صغيره من الماء و يتغير

بعد يومين بالتوفيق انشاء الله

4. [4]

الحالة: Samhar غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى

أخ محمد نجم: انا اعاني من القشف لدى طائري ولدي بعض المشاكل في علاجه ارجو ان تساعدني وتفيدني:
    عندما اضع له الفازلين وبعد عراك معه يقوم الطير باكل بعض الفازلين نسبة قليلة, هل يؤثر به ذلك ؟ مع العلم انه دائما نافش لريشه, وليش لديه برد او اسهال , هل هي من اعراض القشف ايضا؟
    ايضا لدي مضاد فطري اسمة كانستال عيار 1% كريم - لكني لم استطع وضعه للطير هل الدواء الذي ذكرته انت ( سلفامايسين ) يغنيني عن هذا الكريم ؟ لان لدي منه.
    ايضا هل نضع الفازلين على المنقار والكير ام فقط على المنقار , وماذا عن اسفل المنقار وحوله تحت الريش؟
    شيء آخر اليوم لاحظت ان الانثى ترفع رجلها باستمرار وقد فقدت ظفر لاحد اصابعها بشكل كامل ولا تستطيع ثني اصابعها, هل هل من علاج للموضوع وماذا افعل.

5. [5]

القوة:
    بيانات هوايتى

اخ محمد نجم: انا اعاني من القشف لدى طائري ولدي بعض المشاكل في علاجه ارجو ان تساعدني وتفيدني:
    عندما اضع له الفازلين وبعد عراك معه يقوم الطير باكل بعض الفازلين نسبة قليلة, هل يؤثر به ذلك ؟ مع العلم انه دائما نافش لريشه, وليش لديه برد او اسهال , هل هي من اعراض القشف ايضا؟

علي ما اعتقد ان الفوزلين لا يأثر علي الطيور ولكن حاول انك تحطلو في الاماكن الي مش بيعرف يوصلها و موضوع نافش ريشو دا او الاسهال انت الي تحددو انت بتشوف اسهال او حاجه زي كدا لو في اسهال اديلو انتينال شرب 5 نقط علي المسقاه لو مفيش يبقي دفي الطيور اوي و حطلهم 10 نقط ليمون و تغير المياه يومين لمده 5 ايام انشاء الله
    ايضا لدي مضاد فطري اسمة كانستال عيار 1% كريم - لكني لم استطع وضعه للطير هل الدواء الذي ذكرته انت ( سلفامايسين ) يغنيني عن هذا الكريم ؟ لان لدي منه.

علي ما اعتقد يغني عنه هو انا مزود المضاد الحيوي لسرعه تعافي الطائر ولاكن متقترش منو لان لي اثار جانبيه شديده علي العصافير

و انصحك بي المضادات الطبيعيه مثل الثوم

ايضا هل نضع الفازلين على المنقار والكير ام فقط على المنقار , وماذا عن اسفل المنقار وحوله تحت الريش؟

يتم وضع الفزلين علي كل المناطق المصابه و تغطيتها بالكامل لمنع وصول الهواء لها و حاول تجنب الريش علي قد متقدر

شيء آخر اليوم لاحظت ان الانثى ترفع رجلها باستمرار وقد فقدت ظفر لاحد اصابعها بشكل كامل ولا تستطيع ثني اصابعها, هل هل من علاج للموضوع وماذا افعل.

تم الرد علي هذا السؤال في الموضوع بتاع حضرتك

بالتوفيق انشاء الله انا في الخدمه في اي وقت

[/quote]

6. [6]

الحالة: Samhar غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى

مشكور اخ محمد على الرد

7. [7]

القوة:
    بيانات هوايتى

الشكر لله استاذي الفاضل

8. [8]

الحالة: البادجي الأصفر غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى

يتم وضع الفزلين علي كل المناطق المصابه و تغطيتها بالكامل لمنع وصول الهواء لها و حاول تجنب الريش علي قد متقدر

لا يتم بتاتا لمس الكير لأنه عضو للتنفس و سيتنفس كبريت و ممكن أن يموت يا أخي لا تقترب لقبتي الكير و و ضع الفازلين قبل نوم الطيور مباشرة حتى لا يقوم الطير بأكله أو مسحخه في كل جسمه

توقيع : البادجي الأصفر
    من أراد خيرا سيفعله
    و من ليس له نية فلن يداوم على الخير

الفائدة هدفي
    و بالإبداع تكون الفائدة

9. [9]

القوة:
    بيانات هوايتى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البادجي الأصفر مشاهدة المشاركة

لا يتم بتاتا لمس الكير لأنه عضو للتنفس و سيتنفس كبريت و ممكن أن يموت يا أخي لا تقترب لقبتي الكير و و ضع الفازلين قبل نوم الطيور مباشرة حتى لا يقوم الطير بأكله أو مسحخه في كل جسمه

اخي شكرا علي الاضافه انا اقصد وضع الفزلين علي الكير ولاكن يتجنب فتحتي التفس طبعا و يتم وضع الفزلين و اغلاق النور مباشرا او في المساء لو في البلكونه و شكرا مره اخري علي التوضيح لاكن انا اقصد الكير وليس فتحتي التفس

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع